مبادرة فصل الأهداف والانجازات 2019


ناجح ناجي حسن


مهارات حياة – مركز مكاني البويضة


بعد مبادةر شهر الاهداف التي قمنا بتصميمها في شهر 12-2018، نستكمل فكرتنا بمبادرة فصل الاهداف والانجازات وهي فكرة لاختبار والتزام يومي لوضع هدف يومي بسيط يتم انجازه، بحيث نكون بنهاية الفصل  قد حققنا 90 هدف بسيط ، تكون في مجملها حافزا لتحقيق الأهداف الأكبر والأفضل والاشمل في  الأشهر القادمة. كما نهدف منها لوضع ااهداف اكبر واشمل بحيث يتم التخطيط لها قبل شهر او شهرين

الأهداف البسيطة: هي اهداف لا تحتاج إلى جهد كبير لتنفيذها، الغاية منها الاعتياد على الانضباط والاستمرارية بالتنفيذ.

ومن الأمثلة على الأهداف البسيطة التي يمكن العمل عليها، مساعدة كبير بالسن، قراءة فصل من كتاب، قراءة جزء من القرآن، زيارة صديق، صيام يوم، اخراج صدقة، الرياضة ، تعلم هواية، مشاهدة برنامج وثائقي، مساعدة زميل/زميلة بالمدرسة في الدراسة، مساعدة المعلمين في أداء مهمة معينه، ترتيب المنزل، زراعة الازهار والعناية بالاشجار، مساعدة الاخوة الصغار بالدراسة بدلا من الأم، القيام بعمل تطوعي، رحلة بسيطة، تعلم برنامج حاسوب جديدحل خلاف بين شخصين، الدراسة على الامتحانات، كتابة مقالة، رسم لوحة، التدريب على الهواية التي نحبها. ... الخ.




اما الاهداف الشهرية التي يمكن وضعها بالحسابات، التزام برياضة معينة، كتابة قصة، المشاركة في مبادرة في شكل اسبوعي، البدء بتعلم اساسيات لغة جديدة، الزراعة البسيطة، التخطيط لرحلة جماعية، البدء بمبادرة وتنفيذها وانهائها.

يمكن طباعة ملف المبادرة بعد تحميله من هنا  والبدء بتنفيذها من يوم السبت 1/1/2019 بحيث يكون الربع الاول للعام 2019 موثقا بانجازات يومية، ومخططا له لاهداف شهرية، علكان ان الاشهر الثلاثة من السنة تمتد على مدى 90 كاملة.

مع تمنياتي لكم بالتوفيق




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق